الإمارات اليوم تليجرام
السعودية

حاسبة الضمان الاجتماعي المطور والقديم 1445 للأسر والافراد لمعرفة قيمة الاستحقاق sbis.hrsd.gov

تعتبر خدمة الأهلية للضمان الاجتماعي من الخدمات التي وفرتها وزارة الموارد البشرية لمساعدة المواطنين في المملكة العربية السعودية على تحسين مستوى المعيشة للأسر والأفراد، بما في ذلك المطلقات والأرامل، وفق شروط محددة يجب توافرها للقبول في الضمان الاجتماعي لعام 1445 هـ. يبحث العديد من المتقدمين عن حاسبة الضمان الاجتماعي لمعرفة المعاش الشهري المستحق. سنوضح لكم كيفية استخدام حاسبة الضمان الاجتماعي للأسر والأفراد لعام 1445 هـ..

حاسبة الضمان الإجتماعي

يسأل الكثير من المواطنين في المملكة عن حاسبة الضمان الاجتماعي لمعرفة الدعم الشهري المستحق. سنوضح لكم كيفية الاستعلام عن حاسبة الضمان الاجتماعي، خاصة بعد بدء إيداع مبالغ الضمان الاجتماعي القديم والمطور في حساباتهم البنكية. سهلت منصة الدعم والحماية الاجتماعية (الضمان الاجتماعي) على المستفيدين حساب مبلغ الضمان الاجتماعي من خلال رابط حاسبة الضمان المطور “حاسبة الدعم”.

للقيام بذلك، اتبع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  2. ادخل إلى قسم مستفيدي الضمان الاجتماعي واضغط على خانة رواتب الأسر.
  3. اكتب جميع البيانات المطلوبة مثل رقم الهوية وكلمة المرور ورقم الهاتف المحمول واسم المتقدم، ثم اضغط على “الحساب”.
  4. سيتم حساب الأهلية للفرد والأسر في الضمان الاجتماعي بالتفصيل.

ستعرض حاسبة دعم الضمان الاجتماعي المطور النتائج بالتفصيل، بما في ذلك:

  • المبلغ الخاص بالدعم الشهري.
  • المبلغ الخاص بدعم الغذاء.
  • المبلغ الخاص بدعم الكهرباء.
  • المجموع الإجمالي لمبلغ الدعم.

تعد هذه المعلومات من أهم التفاصيل المتعلقة بحاسبة الضمان الاجتماعي المطور، مما يسهل على المواطنين معرفة مستحقاتهم المالية بكل وضوح.

موعد إيداع الضمان الإجتماعي 1445

يسأل الكثير من المواطنين المقبولين في برنامج الضمان الاجتماعي عن موعد صرف راتب ومعاش الضمان الاجتماعي لعام 1445. أوضحت وزارة الموارد البشرية أن موعد استحقاق معاش الضمان الاجتماعي يكون في اليوم الأول من كل شهر ميلادي. يتم صرف المعاش للأسر والأفراد في هذا اليوم، ويمكن للمستفيدين صرف المعاش من أي بنك قريب لهم.

طريقة حساب الضمان الإجتماعي 1445

سنوضح لكم طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور للأفراد والأسر:

  1. حساب الدخل الشهري: يتم حساب قيمة الدخل الشهري لجميع أفراد الأسرة أو الفرد، ثم يتم خصم خمسين في المئة من قيمة هذا الدخل.
  2. إضافة المكافآت: إذا تم الحصول على مكافآت للطلاب أو غيرها، يتم إضافتها إلى الدعم الحكومي لتصل إلى خمسين في المئة، باستثناء حالات الإعاقة.
  3. دمج الدخل المكتسب وغير المكتسب: يتم حساب الدخل الشهري بنسبة خمسين في المئة مع الدخل غير المكتسب، وذلك وفقًا لعدد أفراد الأسرة.

طريقة التقديم في الضمان الإجتماعي المطور 1445

للتقديم في برنامج الضمان الاجتماعي المطور، اتبع الخطوات التالية:

  1. قم بزيارة الرابط الإلكتروني الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.
  2. انتقل إلى قسم الخدمات الإلكترونية واختر خيار “تسجيل جديد”.
  3. أدخل جميع البيانات المطلوبة بدقة وصحة.
  4. احفظ البيانات المكتوبة لإتمام عملية التسجيل.

رقم الضمان الإجتماعي المطور

لقد وفرت حكومة المملكة العربية السعودية رقمًا خاصًا للضمان الاجتماعي المطور لتسهيل تواصل المواطنين مع خدمة العملاء. يمكن للمواطنين من خلال هذا الرقم الاستفسار عن شروط التقديم، ومعرفة حالة طلباتهم سواء تمت الموافقة عليها أو تم رفضها، بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى. الرقم الموحد للضمان الاجتماعي هو 19911.

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أنه يمكن الاعتراض على مبلغ الضمان الاجتماعي الذي تم إيداعه في حسابات المستفيدين اليوم، كما يمكن الاستعلام عن حالة الضمان الاجتماعي عبر الاتصال على الرقم الموحد المذكور.

كانت هذه أبرز المعلومات التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص، مقدمة لكم من موقع الإمارات اليوم، حول حاسبة الضمان الاجتماعي المطور والقديم لعام 1445 للأسر والأفراد لمعرفة قيمة الاستحقاق عبر الرابط sbis.hrsd.gov.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *