الإمارات اليوم تليجرام
السعودية

حاسبة الضمان الاجتماعي الجديد المطور sbis.hrsd 1445 رابط وطريقة حساب الدعم

تُعد حاسبة الضمان الاجتماعي الجديدة الإلكترونية أداة مهمة يبحث عنها جميع المستفيدين من برنامج الضمان الاجتماعي المطور. تتيح هذه الحاسبة معرفة القيمة المستحقة في حال القبول في البرنامج، وذلك بعد الإعلان عن تطبيق نظام الضمان المطور رسميًا والبدء في إعلان نتائج الأهلية تدريجيًا للمتقدمين الذين استوفوا الشروط الجديدة.

وقد أوضحت الوزارة آلية احتساب الضمان الاجتماعي الجديد، حيث وفرت حاسبة الدعم عبر موقعها الإلكتروني، تمامًا كما هو الحال في برنامج حساب المواطن. يُشار إلى أن الوزارة تعتمد في حساب المبلغ المستحق من المعاش على عدد أفراد الأسرة وإجمالي دخلهم. في هذا المقال، سنوضح طريقة حساب المعاش المتوقع الحصول عليه في حال القبول والتأهل، بالإضافة إلى توفير رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد لعام 1445 عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

حاسبة الضمان الاجتماعي الجديد المطور 1445

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن إطلاق منصة الضمان الاجتماعي المطور لاستقبال طلبات التسجيل في البرنامج الجديد للأفراد الذين تنطبق عليهم شروط الاستحقاق والأهلية المعلنة. وقد تم التفريق بين المستفيدين الحاليين والمتقدمين الجدد، حيث يمكن للمستفيدين الحاليين تقديم طلباتهم حتى تاريخ الثلاثين من أكتوبر، بعد تمديد فترة التسجيل لهم. وفي نفس الوقت، أكدت الوزارة على إغلاق المنصة السابقة للضمان الاجتماعي بعد نقل كافة الخدمات إلى المنصة الجديدة.

أما بالنسبة للمتقدمين الجدد، فإن عملية التسجيل في برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي متاحة على مدار الساعة، دون تحديد موعد نهائي للإغلاق. وقد أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية آلية احتساب معاش الضمان الاجتماعي المطور للمؤهلين الذين صدرت لهم قرارات القبول والأهلية، حيث يعتمد الاستحقاق بشكل أساسي على الحالة الاقتصادية للأسرة وعدد أفرادها المقيمين في نفس المسكن. بالإضافة إلى ذلك، يجب توافر معايير الاستحقاق الموضحة في اللائحة التنفيذية لنظام الضمان الاجتماعي الجديد.

من المهم أن يتم الكشف والإفصاح عن الدخل الشهري لجميع الأفراد عند تعبئة البيانات المطلوبة في موقع الضمان الاجتماعي المطور، حيث يتحدد مقدار الاستحقاق بناءً على هذه البيانات، ويتم مراجعتها ومطابقتها بالبيانات الواردة من الجهات ذات العلاقة. ويمكنكم التعرف على كيفية استخدام حاسبة الضمان الاجتماعي الجديد المطور من خلال المقال.

رابط حاسبة الدعم الضمان الاجتماعي المطور

توفر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أداة حاسبة الدعم عبر منصة الضمان الاجتماعي المطور، مما يسهل على المستفيدين حساب مقدار الدعم المستحق. للوصول إلى حاسبة دعم الضمان المطور، يمكن اتباع الخطوات التالية: الدخول إلى الواجهة الرئيسية للبرنامج، ثم النقر على “حساب الدعم”، حيث ستظهر صفحة تحتوي على حاسبة دعم الضمان المطور مع بعض القوائم المنسدلة التي يمكن الاختيار منها، وبعد ذلك يتم النقر على زر “احسب”. وللدخول إلى منصة الدعم واستخدام حاسبة الضمان الاجتماعي الجديد المطور، يمكن زيارة الرابط التالي: رابط حاسبة الضمان الاجتماعي الجديد المطور (sbis.hrsd.gov.sa-calculator).

كيف أحسب استحقاق الضمان الاجتماعي المطور 1445

وفقاً للخطوات المعلنة من جانب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لاحتساب الضمان الاجتماعي الجديد، نقدم لكم طريقة حساب الدعم والاستحقاق بالتفصيل التالي:

أولاً: يتم احتساب المعاش بجمع إجمالي الدخل المكتسب لكافة أفراد الأسرة المقيمين في نفس المنزل، ويشمل ذلك الدخل الشهري سواء من الرواتب في القطاعين العام والخاص أو العوائد من الأنشطة التجارية والمشاريع الخاصة، ثم يتم خصم 50% من إجمالي هذا الدخل.

ثانياً: إذا كان هناك دخل غير مكتسب من برامج مثل حافز أو مكافآت الطلاب أو دعم ريف وغيرها، فيتم إضافة كامل هذا الدخل غير المكتسب إلى الـ50% من الدخل المكتسب. يُستثنى من الاحتساب كل من ذوي الإعاقة ودعم البرامج المساندة.

ثالثاً: يتم مقارنة مجموع الدخل المحتسب (50% من الدخل المكتسب + كامل الدخل غير المكتسب) بالحد الأدنى أو الحد المانع للضمان الاجتماعي، والذي يتم تحديده بناءً على عدد أفراد الأسرة المقيمين في نفس المسكن.

كيف أحسب الضمان الاجتماعي المطور 1445؟

بعد اتباع الخطوات الموضحة سابقًا لمعرفة طريقة استخدام حاسبة الضمان الاجتماعي الجديد المطور وتطبيقها على حالة المتقدم، يجب حساب إجمالي الدخل الشهري المكتسب وقسمته على 2 للحصول على 50% من هذا الدخل. ثم يتم إضافة مجموع مبالغ الدعم من البرامج الحكومية، مع استثناء دعم البرامج المساندة وبرامج ذوي الإعاقة.

بالتالي، يتم جمع الدخل المكتسب مع غير المكتسب للحصول على إجمالي الدخل المحتسب، ومقارنته بالحد المانع للضمان المحدد بناءً على عدد أفراد الأسرة المقيمين في نفس المسكن. إذا تجاوز الدخل الشهري المحتسب الحد المانع، سيتم إصدار قرار بعدم التأهل للضمان الاجتماعي المطور من الجهة المختصة.

يستحق الحصول على المعاش كل فرد مستقل أو أسرة لم يتجاوز مجموع دخلها الشهري الحد المانع للضمان الاجتماعي. ويجب الإفصاح عن جميع أنواع الدخل عند تعبئة الملف الموحد ليتم الاحتساب وفق آلية حاسبة الضمان الاجتماعي الجديد المطور (SBIS). في حال صدور قرار اللجنة المختصة بدراسة طلبات المتقدمين بالرفض وعدم التأهل بسبب تجاوز الدخل الشهري للحد المانع من الضمان الاجتماعي وفق الجدول الجديد، يمكن للمتقدم غير المؤهل تقديم اعتراض على نتيجة الأهلية.

لتقديم الاعتراض، يمكن الذهاب إلى الطلبات، ثم النقر على رمز العين الموجود أسفل الإجراء، ثم اختيار “غير مؤهل”، والاطلاع على سبب الرفض إن وجد، ومن ثم تقديم الاعتراض.

طريقة الاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي المطور

بعد إعلان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن صدور أهلية دفعة جديدة من برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد، يجب على المستفيدين التوجه إلى حساباتهم في الضمان الاجتماعي للتحقق من نتائج التأهل والاستحقاق. يمكنهم معرفة ما إذا تم قبولهم في برنامج الضمان المطور من خلال الاطلاع على خانة الدفعات المالية، حيث ستظهر القيمة المودعة في حال التأهل. لمعرفة كيفية الاستعلام عن أهلية الضمان المطور الجديد لعام 1445، يمكن متابعة الفيديو التالي:

YouTube video

كيفية حساب الضمان الاجتماعي الجديد 1445

ترفق وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أسباب عدم الأهلية في برنامج الضمان الاجتماعي المطور في الملف الشخصي للمتقدم المرفوض. من بين هذه الأسباب “تجاوز الدخل الشهري المحتسب للحد المانع”. فإذا كان دخل أحد المتقدمين الشهري يتجاوز الحد المانع للمعاش، فلن يتم قبوله في البرنامج. السبب الرئيسي لذلك هو تجاوز الحد الأدنى المحتسب للمعاش.

الوزارة اعتمدت الحد الأدنى للمعاش وفق جدول الضمان الاجتماعي المطور، حيث تبلغ قيمة المعاش 1100 ريال لعائل الأسرة و550 ريال لكل تابع من التابعين. يعتبر البرنامج جميع الأفراد المقيمين في نفس المسكن أسرة واحدة، باستثناء حالتين فقط: المطلقة التي لديها ابن أو أكثر، والأرملة التي لديها أبناء. يعني ذلك أن جميع المقيمين في المسكن يمكنهم التقديم بملف واحد، باستثناء من يستطيع إثبات استقلالية السكن، حيث يُنظر إليه كفرد مستقل.

إذا كان هناك ابن يقيم خارج المدينة لغرض الدراسة، يتم احتسابه كأحد أفراد الأسرة بشرط أن يكون عمره بين 18 و25 عاماً. عند إضافته كتابع في ملف رب الأسرة، يجب عليه الموافقة على قبول الارتباط عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية وإكمال البيانات اللازمة. سترسل الوزارة إشعارًا يتضمن ضرورة القبول وتعبئة البيانات الناقصة لإضافته إلى الملف الخاص بالعائل.

مثال على طريقة حساب الضمان الاجتماعي المطور 1445

في ظل الاهتمام المتزايد بالبحث عن حاسبة الضمان الاجتماعي الجديد المطور، التي غير متاحة حاليًا عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية، قمنا بتوفير مثال عملي على كيفية احتساب المعاش وفقًا للآلية المطورة. تلقينا العديد من الاستفسارات حول كيفية حساب الضمان الاجتماعي للأسر، لذا قمنا بتوفير مثال توضيحي يستند إلى الجدول الجديد للضمان الاجتماعي.

في هذا المثال، نفترض أن العائلة تحصل على دخل شهري يبلغ 4000 ريال من راتب قطاع خاص أو عام، بالإضافة إلى 2500 ريال كراتب شهري للزوجة. كما تحصل الأسرة على دعم حكومي بقيمة 740 ريال من برامج مثل ريف أو حساب المواطن. يتكون الأسرة من 7 أفراد، بما في ذلك 6 تابعين.

لحساب معاش الضمان الاجتماعي في هذه الحالة، يتم جمع الدخل المكتسب وغير المكتسب، ومن ثم مقارنته بالحد المانع للضمان الاجتماعي والمحدد بالجدول الجديد.

مجموع الدخل المحتسب:

  • نصف الراتب (2000 ريال) + راتب الزوجة (2500 ريال) = 4500 ريال.
  • إضافة دعم حكومي (740 ريال).

إجمالي الدخل المحتسب = 4500 + 740 = 5240 ريال.

الحد المانع للضمان لعدد 7 أفراد هو:

  • للعائلة (1100 ريال) + لكل تابع (550 ريال × 6) = 4400 ريال.

بالمقارنة بين الدخل الشهري المحتسب (5240 ريال) والحد المانع المحدد (4400 ريال)، فإن هذه الحالة مؤهلة للحصول على المعاش. يتم قبولها في البرنامج المطور لعدم تجاوزها الحد الأدنى للمعاش المحدد، حيث يكون الحد الأقصى للمعاش المقرر الحصول عليه هو 4400 ريال.

الضمان الاجتماعي المطور تسجيل الدخول

تم التصريح من قبل وكيل وزارة الضمان الاجتماعي بأن برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور قد شهد عدة تعديلات ليشمل فئات وأسر لم تكن مدرجة في النظام القديم. يعتبر نظام الضمان الاجتماعي المطور مرناً في معالجة حالات الفئات المتقدمة للحصول على المعاش.

يتمثل الدخل كمعيار أساسي للقبول في البرنامج، حيث يتم شمول أولئك الذين يحققون دخلاً أقل من احتياجات الأسرة بمعاش الضمان الاجتماعي، بهدف توفير الاحتياجات الأساسية ودعمهم في مواجهة التحديات الاقتصادية. يتم ذلك من خلال تطبيق معايير حاسبة الضمان الاجتماعي الجديد المطور لتحديد قيمة الاستحقاق.

يتم بناء البرنامج على أساس عدد أفراد الأسرة وإجمالي الدخل الشهري المحتسب لهم، مع مراعاة الأصول والثروات المملوكة للمتقدم، بالإضافة إلى النفقات التي تتحملها الأسرة. يتم التحقق من صحة البيانات عبر الربط مع الجهات المختصة لضمان الشفافية والدقة في المعالجة.

رابط التسجيل في الضمان المطور 1445

يتم التقديم على الضمان الاجتماعي عبر الولوج إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية، بعد أن تم الإعلان رسمياً من قبل الوزارة عن نقل جميع خدمات الضمان الاجتماعي إلى المنصة الجديدة. تقوم منصة الضمان المطور بتلقي طلبات التسجيل في برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد، بالإضافة إلى إمكانية استعلام حالة الطلب المقدم لمعرفة ما إذا تم التأهل في البرنامج أو تم رفضه، وغيرها من الاستفسارات المتعلقة بالضمان الاجتماعي.

يمكن للأفراد تسجيل الدخول إلى الموقع الجديد للضمان الاجتماعي لتقديم طلب جديد على البرنامج، عبر اتباع الرابط الرسمي المتاح أعلاه.

طريقة تسجيل جديد في الضمان الاجتماعي المطور

عندما تقوم بزيارة الرابط الرسمي المرفق أعلاه، ستجد أيقونة “تسجيل جديد” التي يتعين عليك النقر عليها لتعبئة البيانات المطلوبة. تشمل هذه البيانات رقم الهوية، رقم الجوال، تاريخ الميلاد، وإنشاء كلمة مرور قوية. بعد ذلك، يتعين عليك النقر على زر “تسجيل”، حيث سيرسل النظام رمز التفعيل عبر الجوال لتأكيد التسجيل بنجاح.

من المهم أن نفهم أن إشعار تسجيل ناجح لا يعني تقديم طلب للبرنامج، بل يؤكد فقط إنشاء حساب جديد. بعد تعبئة رقم الهوية وكلمة المرور، يمكنك الضغط على “تسجيل الدخول”، حيث ستبدأ في تعبئة بيانات ملفك الموحد المكون من تسع خانات. تبدأ هذه البيانات بالمعلومات الأساسية مثل الهوية، تاريخ الميلاد، البريد الإلكتروني، ورقم الجوال.

بعد ذلك، ستقوم بإدخال معلومات شخصية مثل الاسم، واسم الأب، والجد، والعائلة، إلى جانب الجنسية وجنس المتقدم (ذكر أو أنثى) وحالة الحياة. بعد ذلك، ستحدد الحالة الاجتماعية وتجيب على الأسئلة المطروحة بنعم أو لا. من الضروري أيضًا إدخال رقم الحساب البنكي أو الآيبان والضغط على “حفظ البيانات”.

بعد ذلك، ستقوم بإكمال بيانات المسكن وفقًا للعنوان المسجل بالهوية الوطنية، وتقديم بيانات الدخل والتابعين وأية معلومات أخرى مطلوبة. يجب عليك التأكد من دقة جميع المعلومات المدخلة وإضافة جميع التابعين بشكل صحيح، بالإضافة إلى التحقق من صحة رقم الحساب المصرفي وأنه باسم المستفيد.

لمزيد من التفاصيل حول كيفية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1445، يمكنكم متابعة الفيديو التالي.

YouTube video

لمن يرغب في معرفة القيمة المستحقة له بعد قبوله في برنامج الضمان الاجتماعي الجديد 1445، وذلك من خلال استخدام حاسبة الضمان الاجتماعي الجديد المطور وفقًا للآلية المعتمدة، يمكنه ذلك بسهولة عن طريق ترك تعليق في الأسفل. يُرجى ذكر عدد أفراد الأسرة والدخل المكتسب بالإضافة إلى الدخل غير المكتسب، حيث سأقوم بتقديم الدعم في حساب القيمة المستحقة بدقة وفاعلية.

حساب الراتب التقاعدي في الضمان الاجتماعي المطور

أكدت وزارة الموارد البشرية عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن راتب التقاعد يُحتسب ضمن الدخل المكتسب بنسبة 50% فقط. وبناءً على ذلك، عند احتساب القيمة المستحقة من معاش الضمان الاجتماعي، يتم إضافة نصف راتب التقاعد. يمكنكم التعرف على طريقة الاحتساب وفق آلية احتساب الضمان الاجتماعي المطور للرواتب التقاعدية من خلال المثال التالي:

في حال كان راتب التقاعد 4500 ريال، والأسرة مكونة من زوجة وأربعة أبناء (ثلاثة منهم لم يتجاوزوا سن الـ18 وأحد تجاوز هذا السن)، يتم تعبئة الراتب الشهري بالكامل لجميع أفراد الأسرة. وبناءً على ذلك، يتم اعتماد نصف الراتب من قبل الوزارة، مما يعني أن القيمة المستحقة تكون 2250 ريال.

والحد المانع لأسرة مكونة من 6 أفراد هو 3850 ريال. وبناءً على الاستحقاق وفقًا لآلية الضمان الاجتماعي المطور، فإن هذه الأسرة مستحقة للمعاش وفق حاسبة الضمان الاجتماعي الجديد المطور، ويكون الحد الأعلى المقرر الحصول عليه بناءً على عدد الأفراد هو 3850 ريال.

الضمان الاجتماعي المطور الجديد 1445

بعد إتمام تعبئة الطلب وتقديمه بشكل نهائي عبر منصة الدعم والإعانات الاجتماعية الإلكترونية، يتوجب على الزوجة والابن الذي تعدى سن الـ18 عامًا أن يقوموا بتسجيل الدخول إلى حسابهم في منصة الضمان الاجتماعي الجديد للموافقة والقبول كتابعين لعائلة الأسرة. هذه الخطوة أساسية لاستكمال الملف الموحد وإدراج التابعين ضمن أفراد الأسرة المتقدمة.

عند اكتمال عملية التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور من قبل عائلة الأسرة وإضافة التابعين الذين يقيمون في نفس المسكن، سيتم إرسال إشعار للتابع المضاف في الملف الموحد الذي تجاوز عمره الثامنة عشرة عامًا. عند استلام هذا الإشعار على الجوال المسجل، يجب الولوج إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية والموافقة على الارتباط واستكمال جميع البيانات المطلوبة.

يجب على جميع الراغبين في الالتحاق بالبرنامج أن يتعرفوا على شروط الضمان المطور لمعرفة معايير الاستحقاق الجديدة. لمزيد من المعلومات حول شروط الضمان الاجتماعي المطور للمتزوجات 1445 أو للحصول على رابط حساب الضمان الاجتماعي على تويتر لتقديم شكوى أو استفسار حول عملية التسجيل في النظام وغيرها من المسائل المتعلقة ببرنامج دعم مستفيدي الضمان، يمكنكم القيام بذلك الآن.

نظام الضمان الاجتماعي المطور 1445

تم الإعلان من قبل وكيل وزارة الضمان الاجتماعي عن إصدار نظام الضمان الاجتماعي الجديد بتعديلات ومنافع تهدف إلى تطوير البرنامج عبر تحسين شروط القبول ليشمل فئات أوسع مما كان معمولاً به في النظام السابق. يركز النظام الجديد على مراعاة الوضع الاقتصادي لبعض الفئات، حيث يعتبر الدخل هو المعيار الرئيسي للتأهيل في البرنامج المطور.

عندما يكون الدخل الأساسي المحسوب أقل من احتياجات الأسرة، يتم شمولهم بمعاش الضمان الاجتماعي وتأمين الاحتياجات الأساسية لهم. يلزم جميع المتقدمين الإفصاح عن كافة أنواع الدخل لجميع أفراد الأسرة المقيمين في نفس المنزل عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية أثناء تعبئة الملف الموحد.

وتقوم وزارة الموارد البشرية باعتماد 50% من الدخل المكتسب، مثل الراتب الشهري أو الإيرادات من الأنشطة التجارية وغيرها، حيث يتم تعبئة كامل الدخل ويتم اعتماد النصف فقط منه. وقد أكدت الوزارة على أهمية الإفصاح عن دعم حساب المواطن، وأن هذا الدعم لن يدخل في حساب الضمان الاجتماعي الجديد المطور وفق المعايير المحدثة.

الضمان الاجتماعي المطور الدخول

يعتبر الضمان الاجتماعي الجديد أفراد المسكن الواحد كأسرة واحدة، حيث أكدت الوزارة على شمول التابعين الذين يقيمون بشكل دائم في نفس المنزل كشرط أساسي للحصول على معاش الضمان الاجتماعي الجديد. لا يتم احتساب الأفراد الذين يعيشون خارج المسكن العائلي أو بشكل مؤقت.

تستثنى من شرط الإقامة في مسكن الأسرة الطالب الذي تجاوز عمره الثمانية عشر عامًا ولم يتجاوز الخمسة والعشرين عامًا، بشرط أن يكون سبب انتقاله خارج المنزل أو خارج المدينة هو الدراسة. يتطلب قبول الارتباط والموافقة على كونه تابعًا من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

في حال رغبة المطلقة أو الأرملة في التقديم كفرد مستقل، يجب عليها إثبات استقلالية سكنها. إذا لم تتمكن من إثبات ذلك، سيتم إضافتها كتابعة لعائلة الأسرة. من خلال حاسبة الضمان الاجتماعي الجديد المطور 1445، يمكنكم معرفة طريقة احتساب قيمة المعاش المتوقع وما إذا كان المتقدم مؤهلًا للانضمام إلى الضمان الاجتماعي أم لا.

تسجيل الضمان الاجتماعي المطور 1445

أعلنت وزارة الموارد البشرية عن منح فترة ستة أشهر لجميع المستفيدين من الضمان الاجتماعي القديم، الذين يحصلون على معاش وفق النظام السابق، للتسجيل في برنامج دعم مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور. أوضحت الوزارة أنه لن يتم نقل المستفيدين تلقائياً إلى المنصة الجديدة، بل يتوجب عليهم التسجيل يدوياً في منصة الدعم والحماية الاجتماعية.

سبب عدم الانتقال التلقائي يعود إلى الاختلاف الكبير في البيانات المطلوبة لتعبئتها في نظام الضمان الاجتماعي المطور. لذا، يجب على جميع المستفيدين من معاش الضمان الاجتماعي القديم القيام بالتسجيل اليدوي والتقديم خلال المهلة الممنوحة لهم، والالتزام بالشروط المحددة من قبل الوزارة.

وأكدت الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على استمرار صرف معاش الضمان الاجتماعي القديم خلال فترة دراسة الطلب. وبمجرد صدور القرار النهائي من اللجنة، سيتم تحديد مؤهلية المستفيد لاستمرار الحصول على الدعم أو رفض الطلب بناءً على معايير الاستحقاق المعمول بها. يمكن للموظفين الآن الاطلاع على شروط الضمان الاجتماعي عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.

إضافة تابع في الضمان الاجتماعي المطور 1445

عند التقديم على الضمان الاجتماعي الجديد وعدم إضافة التابعين المقيمين معك في نفس المنزل، يتوجب سحب الطلب المقدم أولاً، ومن ثم إعادة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور بعد مرور 24 ساعة من وقت السحب لإسناد التابعين بشكل صحيح.

إذا كنت ترغب في إضافة تابع إلى ملفك، يمكنك ذلك عبر منصة الدعم والحماية الاجتماعية. يجب التوجه إلى خانة التابعين، ثم النقر على “إضافة تابع جديد”، وتحديد نوع التابع (قريب، موصى عليه، شريك سكن). عند اختيار “قريب”، يتم إدخال بيانات صلة القرابة المطلوبة والنقر على زر الإضافة. يقوم النظام بالتحقق من صحة البيانات المسجلة، وفي حال تمت الموافقة، يتم إدراج التابع ضمن القائمة.

إذا اخترت إضافة تابع “موصى عليه”، فيمكنك إدخال بياناته وتحميل المرفقات اللازمة كصك الوكالة وغيرها، وسيتم التأكد من الوكالة الشرعية قبل إدراجه كتابع.

التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

لائحة نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد أكدت على عدم إمكانية إضافة زوج المواطنة السعودية في منصة الضمان الاجتماعي الإلكترونية، نظراً لعدم شموله ضمن الفئات المستثناة من شرط الجنسية المعمول به. تم استثناء بعض الفئات من الجنسية من إمكانية إضافة الزوج، ولم يكن من بينها الزوج في هذه الحالة.

ومع ذلك، يتوجب على المواطنة السعودية إدراج زوجها ضمن الأسرة عند تقديم طلب جديد للحصول على معاش الضمان الاجتماعي الجديد. وبعد إعلان نتائج الأهلية والاستحقاق للدفعة الجديدة من المتقدمين، يصبح بإمكانها الاستعلام عن حالة الطلب ومعرفة التفاصيل المتعلقة بمدى استحقاقها.

لمن يرغب في معرفة كم يصرف الضمان الاجتماعي المطور للفرد في عام 1445، يمكنه الآن الاطلاع على المعلومات والاستفسارات المتعلقة بهذا البرنامج.

حساب الضمان الاجتماعي الجديد 1445

تم التأكيد حديثًا من حساب العناية بالعملاء على تويتر بعد إجراء بعض التطويرات أن مبلغ دعم برنامج حساب المواطن لا يُحتسب عند حساب الضمان الاجتماعي المطور. عند إجراء الحسابات، لا يتم اعتبار دعم حساب المواطن كجزء من الدخل غير المكتسب، إلا أنه يجب الإفصاح عنه أثناء تعبئة المعلومات المطلوبة لاستكمال بيانات الدخل.

وقد تم الإعلان أيضًا من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن توحيد موعد صرف معاش الضمان الاجتماعي المطور والقديم في الحسابات البنكية للمؤهلين، حيث سيتم صرفه في الأول من كل شهر ميلادي. وللتأكد من صحة الحساب البنكي، يجب التحقق منه بنجاح، حيث يتم تعليق الدفعات حتى يتم التحقق من صحته.

وأكدت لائحة نظام الضمان الاجتماعي المطور أيضًا على ضرورة ربط حساب بنكي ببيانات المستفيد أو المتقدم. في حال عدم تحقق الحساب المصرفي بنجاح، يمكن أن يرجع ذلك إلى أخطاء في الرقم المدخل في الملف الموحد أو لعدم اكتمال ربطه ببيانات المستفيد من قبل البنك. وتعمل الوزارة حاليًا على تسريع عملية التحقق من الآيبان لتجنب أي تأخير محتمل.

هذه كانت أهم التفاصيل والمعلومات التي يبحث عنها الكثير من الناس قدمت اليكم من موقع الإمارات اليوم حول حاسبة الضمان الاجتماعي الجديد المطور sbis.hrsd 1445 رابط وطريقة حساب الدعم.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *