الإمارات اليوم تليجرام
السعودية

الطريقة الجديدة لحساب الضمان الاجتماعي المطور 1445 من خلال حاسبة الدعم

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رسميًا عن الطريقة الجديدة لحساب الضمان الاجتماعي المطور، من خلال استخدام حاسبة الدعم الجديدة. تمكن هذا البرنامج المستفيدين من البرنامج من حساب وتحديد القيمة الفعلية للدعم المالي الذي يستحقونه من برنامج الضمان الاجتماعي المطور. يعتبر هذا البرنامج من بين البرامج الرئيسية التي توفر دعمًا ماليًا للأسر السعودية، بهدف مساعدتهم على تجاوز التحديات الاقتصادية الحالية التي تؤثر على العديد من الأسر في المملكة.

الطريقة الجديدة لحساب الضمان الاجتماعي المطور

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن تفعيل نظام جديد وطريقة جديدة لحساب الضمان الاجتماعي المطور، مخصصة للمستفيدين من البرنامج. يتمكن الأفراد المستحقون للضمان الاجتماعي من حساب معاشهم عبر منصة إلكترونية جديدة. يتم حساب الراتب من خلال جمع إجمالي دخل الأسرة، سواء كان ذلك الدخل الشهري أو أرباح الأنشطة التجارية، ومن ثم يتم خصم 50% من هذا الدخل. هذا يعود لأن الوزارة تعتمد على حساب نصف دخل الأسرة كمعيار لتقديم الدعم المناسب.

لنفترض أن دخل الأسرة 4000 ريال سعودي من أي وظيفة سواء حكومية أو خاصة، وتتكون الأسرة من الأب والأم وأربعة أطفال. كيف يمكن حساب المعاش بالطريقة الجديدة لحساب الضمان الاجتماعي المطور؟

أولاً: يتم حساب نصف الدخل الشهري، وفي هذه الحالة يكون نصف الراتب 2000 ريال.

ثانياً: يحسب عدد أفراد الأسرة، وبالنسبة لهذه الأسرة المؤلفة من 6 أفراد – الأب والأم والأطفال الأربعة – يتم حسابها كالتالي: 1100 ريال للأب والأم، بالإضافة إلى 550 ريال لكل طفل، مما يعني أن المجموع يبلغ 1100 ريال + (4 * 550 ريال)، أي أنه يصل إلى 3850 ريال سعودي. هذا المبلغ هو الحد المانع للضمان الذي يجب ألا يتجاوزه العائلة.

لذا، في حالة التقديم على معاش الضمان الاجتماعي، يكون الحد الأعلى للمبلغ هنا هو 3850 ريال، بينما يكون دخل الأسرة الفعلي 2000 ريال فقط. وبالتالي، تعتبر هذه الأسرة مستحقة للدعم والحصول على معاش الضمان الاجتماعي.

التواصل مع إدارة الضمان الاجتماعي المطور

بعد استعراضنا للطريقة الجديدة لحساب الضمان الاجتماعي المطور، يمكنكم الآن التعرف على الطرق الرئيسية للتواصل مع إدارة برنامج الضمان الاجتماعي المطور. يضع البرنامج رهن إشارتكم عدة وسائل للتواصل والحصول على المساعدة، وتشمل:

  1. التواصل عبر خيار الشكاوى أو الاستفسارات المتوفرة على الموقع الإلكتروني.
  2. التواصل من خلال الحساب الرسمي لبرنامج الضمان الاجتماعي المطور على منصة تويتر.
  3. التواصل عبر الخط الساخن والرقم الموحد 19911، حيث يتم تقديم الدعم الفني من قبل موظفين مدربين لمساعدة المستفيدين والأشخاص الراغبين في التقديم للحصول على معاش الضمان الاجتماعي المطور.

هذه الطرق تهدف إلى تيسير الوصول للخدمات وتقديم الدعم اللازم لكافة المستفيدين والمهتمين بالبرنامج، لضمان تلبية احتياجاتهم بشكل فعال وسريع.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *