الإمارات اليوم تليجرام
السعودية

كم سعر الاقامة المميزة في السعودية؟

واحدة من الاسئلة الهامة للراغبين في السفر إلى السعودية والحصول على الإقامة المميزة فالاقامة المميزة في السعودية أحد الخيارات التي تجذب الكثير من الراغبين في الحصول على مزايا متعددة دون الحاجة لكفيل. وبذلك قامت السعودية بإطلاق نظام الاقامة المميزة في السعودية وذلك كجزء من رؤيتها 2030، فتم التخطيط وتطبيق نظام الإقامة بهدف تعزيز التنوع الاقتصادي وجذب الاستثمارات الأجنبية، تقدم السعودية أنواع متعددة للإقامة المميزة وبالتالي تختلف أسعارها وذلك بناء على مدتها ونوعها، حيث تنقسم الاقامة المميزة في السعودية إلى نوعين رئيسيين:

  • الإقامة المميزة الدائمة
  • الإقامة المميزة السنوية

ما هي الإقامة المميزة الدائمة؟

في البداية سنعرض ما هي المميزات

  1. توفير الاستقرار والأمان بشكل يتناسب مع كافة الجنسيات
  2. وجود فرص اقتصادية متعددة وذلك مع الخطط التي تتبناها المملكة التي تساعد الوافدين على الاستثمار لممارسة مختلف الأنشطة التجارية
  3. وجود جودة حياة مرتفعة تميزها عن باقي الدول
  4. سهولة وحرية التنقل داخل المملكة والخروج والدخول إليها بكل سهولة
  5. تسيهل امتلاك عقارات لحاملي الإقامة المميزة
  6. تسهيل إمكانية لم شمل العائلة والاستفادة من الخدمات الصحية والتعليمية
  7. تطبيق الإعفاءات الضريبية
  8. وجود حقوق الملكية
  9. سهولة الحصول على الجنسية السعودية
  10. العمل بحرية في كافة القطاعات والمؤسسات السعودية دون الحاجة لوجود كفيل

يتم منح الإقامة المميزة الدائمة بدون مدة محددة، حيث تتيح الإقامة المميزة الدائمة لحاملها التمتع بالعديد من المزايا الذي توفره هذا النوع من الإقامة مدى الحياة.

تبلغ تكلفة الحصول على الإقامة المميزة الدائمة 800,000 ألف ريال سعودي وذلك بما يعادل حوالي 213,000 دولار أمريكي، فيشمل هذا المبلغ كافة الرسوم والإجراءات المتعلقة بالحصول على الإقامة وباقي المميزات الأخرى.

الإقامة المميزة السنوية

تمنح هذه الإقامة لمدة سنة فقط قابلة للتجديد، وذلك حيث تتيح لحاملها الاستفادة من مزايا الإقامة المميزة السنوية لفترات محددة حيث تجديدها سنويًا. تبلغ تكلفة الحصول على الإقامة المميزة السنوية بمبلغ 100,000 ريال سعودي وذلك بما يعادل حوالي 26,600 دولار أمريكي للسنة الواحدة كما يمكنك تجديد الإقامة المميزة السنوية بكل سهولة وذلك طبقًا لغربتك الخاصة.

ما هي شروط الحصول على الاقامة المميزة في السعودية؟

هناك العديد من الشروط التي يجب توافرها في المتقدمين الراغبين في الحصول على الاقامة المميزة في السعودية سواء كانت السنوية أو الدائمة مثل:

  • يجب أن يكون المتقدم من جنسية غير سعودية.
  • يجب أن لا يقل عمر المتقدم عن 21 عامًا.
  • يجب أن يخلو السجل الجنائي للمتقدم من السوابق أو أي من التهم.
  • وجود ما يثبت القدرة المالية لدفع رسوم الإقامة.
  • وجود تأمين صحي ساري المفعول.

توفر الاقامة المميزة في السعودية خيارًا مميزًا لجميع الأفراد الذين يرغبون في الحصول والاستفادة من المزايا التي تقدمها الإقامة المميزة دون وجود أي قيود قد تعيق الراغبين في السفر الي المملكة العربية السعودية سواء كان ذلك من خلال توفير استثمارات وتحقيق التنوع الاقتصادي، يجب عليك مراجعة سعر وتكلفة الحصول على الإقامة المميزة حيث قد يحدث أي تغييرات في سعرها أو في شروط الحصول عليها.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *