الإمارات اليوم تليجرام
سياحة و سفر

السياحة في النرويج أفضل 7 أماكن يمكنك زيارتها أثناء رحلتك

تعد السياحة في النرويج خيارًا مثاليًا للأشخاص الراغبين في التعرف على ثقافة الدول الاسكندفانية، حيث تتمتع هذه الدولة الرائعة بمخزون ثقافي وحضاري هائل يجذب الزوار من مختلف أنحاء العالم.

إضافة إلى ذلك، تمثل النرويج بيئة جاذبة لمحبي فصل الشتاء والأجواء الباردة خاصة مع احتوائها على العديد من القمم الجبلية التي تستضيف سنويًا المئات من عشاق المغامرة وهواة التزلج على الجليد.

فإذا كنت ترغب في خوض هذه التجربة الممتعة، فدعنا نتعرف سويًا على أهم معالم السياحة في النرويج وتكلفة السفر للنرويج.

السياحة في النرويج للسعوديين

النرويج هي إحدى دول منطقة الشنغن التي يمكن للمواطنين السعوديين التنقل بينها من خلال تأشيرة واحدة تمتد صلاحيتها إلى 90 يومًا وهي فيزا شنغن. 

وللحصول على هذه التأشيرة المميزة، علك تحضير بعض المستندات المهمة مثل: 

  • جواز سفر ساري المفعول.
  • صور شخصية.
  • نموذج طلب فيزا النرويج. 
  • البيانات البيومترية (بصمات الأصابع).

وغيرهم من المستندات الداعمة لطلب فيزا شنغن النرويج والتي لابد من تقديمها للسفارة النرويجية بعد ترجمتها ترجمة معتمدة من قِبل مكتب ترجمة معتمد لإحدى اللغتين النرويجية أو الإنجليزية.

وهنا تجدر الإشارة إلى ضرورة أن يكون المكتب أحد مكاتب الترجمة المعتمدة للسفارة النرويجية في المملكة.

بعد ذلك، ستقوم بتقديم المستندات إلى السفارة أو القنصلية النرويجية، وسيصلك رد بقبول الطلب أو رفضه خلال فترة تتراوح بين 15 إلى 45 يومًا. مع العلم أنه في حالة الرفض، يمكنك تقديم استئناف على القرار خلال 3 أسابيع.

أهم معالم السياحة في النرويج

لا شك أنك سمعت عن الجمال الفائق الذي تتمتع به النرويج، لكن ما هي أفضل المعالم السياحية التي يمكن أن نشعر فيها بهذا الجمال؟

تجمع السياحة في النرويج بين الطبيعة الخلابة والخصوصية الثقافية؛ مما يؤدي إلى تنوع الأماكن التي تستحق الزيارة. وتتمثل أبرز هذه الأماكن السياحية في النرويج في:

حديقة فروجنر

حديقة فروجنر

تتولى حديقة فروجنر مهمة الجذب السياحي في دولة النرويج منذ أكثر من مئة عام. فهي إحدى أكبر الحدائق العامة في العاصمة أوسلو بمساحة تبلغ 110 فدان، وتضم حوالي 650 منحوتة صنعها النحات الشهير Gustav Vigeland.

تستقبل هذه الحديقة الساحرة أكثر من مليون زائر سنويًا يأتون للاستمتاع بالمناظر الطبيعية المريحة للأعصاب، والملاعب المميزة، بالإضافة إلى البرج الشهير الذي يحتوي على 121 تمثالًا بشريًا متشابكًا.

وإذا كنت ترغب في إلقاء نظرة عن قرب على الثقافة النرويجية، فإن حديقة فروجنر تتيح لك ذلك عبر مجموعة من الحمامات الأثرية، والمقاهي الشعبية التي تقع حولها وتكسبها مزيدًا من القيمة التاريخية.

قرية رين

هل تهوى صيد الأسماك؟ تتيح لك النرويج ممارسة هوايتك في جو رائع يجمع بين الهدوء والطبيعة الخلابة داخل قرية رين التي تقع بالقرب من الدائرة القطبية الشمالية على بعد 9 كيلومترات من مدينة موسكين.

يسكن هذه القرية الجميلة نحو 300 نسمة فقط. كما تقع بين المنحدرات والخلجان ذات المياه الزرقاء التي تتحدد مع أكواخ الصيادين الملونة في مشهد بديع يعد أحد علامات السياحة في النرويج وقارة أوروبا بالكامل.

أضف إلى ذلك وجود العديد من الأنشطة الأخرى التي تجذب الزوار الأجانب مثل المشي لمسافات طويلة بالقرب من التضاريس الجبلية الوعرة، وركوب قوارب الكاياك، وغيرها من الأنشطة الممتعة.

متحف سفن الفايكنج

متحف سفن الفايكنج

لا يمكن الحديث عن السياحة في النرويج دون الإشارة إلى هذا المتحف المميز الذي يعرض لمحات مهمة من القدرات البحرية لشعوب الفايكنج التي استوطنت الدول الاسكندفانية بين القرنين الثامن والحادي عشر الميلادي.

يضم المتحف مجموعة كبيرة من سفن الفايكنج المحفوظة مثل: Oseberg، وThe Tune. كما يحتوي على بعض الهياكل العظمية للمحاربين القدامى؛ مما يُعطي الزوار نظرة شاملة على هذه الحقبة المثيرة.

المتحف النرويجي للتاريخ الثقافي

المتحف النرويجي للتاريخ الثقافي

يمتد المتحف النرويجي للتاريخ الثقافي على مساحة تزيد عن 150.000 متر مربع، حيث يتكون من 160 مبنى كبير تضم العديد من المعروضات الأثرية النادرة، بالإضافة إلى نموذج كامل لمدينة قديمة.

يأخذ هذا المتحف الشهير زواره في رحلة شيقة عبر الزمن، فهو يحتوي على مجموعة كبيرة من العناصر التي تحكي تاريخ النرويج مثل: اللوحات الفنية، والصور، والمخطوطات، والأدوات الموسيقية.

ومن أكثر المعالم شهرة في المتحف هو بناء كنيسة غول ستاف التي تعد أحد رموز السياحة في النرويج، نظرًا لتصميمها المبهر، ومقتنياتها الثمينة التي تمثل أهمية تاريخية عظيمة لقارة أوروبا بأكملها.

جزيرة سفالبارد

جزيرة سفالبارد

هل توافق على العيش في مكان يضم أكثر من 3400 دب أبيض طليق؟ إذا كانت إجابتك بـ “لا” فأنت في حاجة إلى إلقاء نظرة على جزيرة سفالبارد التي تقع في المحيط المتجمد الشمالي على بعد 800 كم من النرويج.

فبالرغم من التهديد الخطير الذي تشكله الحياة البرية في هذه الجزيرة الباردة، إلا أنها تعد مقصدًا لآلاف السياح الذين يأتون إليها سنويًا للاستمتاع بالظواهر الطبيعية الفريدة مثل الشفق القطبي.

ولا يجد هؤلاء السياح أي مشكلة في القيام بأعمالهم اليومية وهم يحملون على أكتافهم بنادق آلية تساعدهم على مواجهة الدببة المفترسة التي اعتادت مهاجمة السكان الذين لا يزيد عددهم عن 300 شخص.

صخرة Pulpit

صخرة Pulpit

تجذب صخرة Pulpit محبي المخاطرة والرحلات الشاقة من مختلف أنحاء العالم، فهي تقع على ارتفاع يزيد عن 600 متر فوق سطح البحر. كما تبلغ مسافة الصعود إليها حوالي 4 كم مشيًا على الأقدام.

تصنف هذه الصخرة ضمن أبرز معالم السياحة في النرويج بسبب ما توفره من إطلالة طبيعية فريدة قد لا تجد لها مثيلًا في أي دولة أخرى، بالإضافة إلى قربها من بعض المعالم التاريخية المهمة مثل كاتدرائية ستافنجر.

لكن إذا كنت ترغب في زيارتها، فإننا نصحك بالقيام بذلك في فصل الصيف حتى تتجنب أكوام الجليد التي تغطي المنطقة بالكامل في فصلي الشتاء والربيع، وتؤدي إلى وقوع العديد من الحوادث الخطيرة.

متحف فيجلاند

متحف فيجلاند

يعد متحف فيجلاند أحد أبرز المعالم السياحية في العاصمة أوسلو، فهو يوفر مساحة مخصصة لعرض العديد من الأعمال الفنية المميزة التي تمتد عبر فترات زمنية مختلفة من تاريخ دولة النرويج.

يضم هذا المتحف العريق مجموعة كبيرة من القاعات مثل: قاعة النحت، وقاعة التحف الفنية. بالإضافة إلى العديد من الورش التعليمية التي تساعد الأطفال والشباب على تطوير مهاراتهم الإبداعية.

تكلفة السياحة في النرويج

تبلغ رسوم استخراج تأشيرة السياحة في النرويج حوالي 80 يورو للشخص الواحد، وهو ما يعادل 336 ريالًا سعوديًا تقريبًا. أضف إلى هذا المبلغ مجموعة من التكاليف الأساسية التي تتمثل في:

  • تذاكر السفر: لا شك أن أسعار تذاكر السفر تختلف من شخص لآخر وفقًا للعديد من المعايير. لكن بشكل عام، يمكن القول أن متوسط أسعار تذاكر السفر إلى النرويج تبلغ 665 يورو.
  • الإقامة: هل ترغب في الإقامة داخل فندق أم شقة؟ تتميز الشقق بإنخفاض تكلفتها مقارنة بالفنادق السياحية، حيث تبلغ تكلفة الإقامة فيها لمدة أسبوع حوالي 1200 يورو.
  • النقل والمواصلات: تختلف تكاليف النقل هي الأخرى وفقًا للعديد من العوامل والتفضيلات الشخصية. لكن على مستوى سيارات الأجرة، يمكن القول أنك ستحتاج إلى إنفاق نحو 270 يورو أسبوعيًا.
  • الطعام: على غير المتوقع، تعد الأسعار في النرويج مرتفعة بشكل كبير. حيث تبلغ تكاليف الطعام فقط حوالي 300 يورو أسبوعيًا. وقد يزيد هذا المبلغ حسب المدينة التي يتواجد فيها السائح.
  • دخول الأماكن السياحية: بطبيعة الحال، تختلف أسعار الأماكن السياحية حسب المدينة وعدد الأشخاص. إلا أن المتوسط يصل إلى حوالي 35 يورو للنشاط الواحد.

الخلاصة

تعد النرويج إحدى دول منطقة شنغن التي يقصدها العديد من المواطنين السعوديين نظرًا لطبيعتها الخلابة، ومعالمها السياحية المبهرة مثل: حديقة فروجنر، وقرية رين، بالإضافة إلى جزيرة سفالبارد، وغيرها من المعالم الشهيرة.

وفيما يتعلق بتكاليف السياحة في النرويج، فهي تتوقف على مجموعة من العوامل التي تختلف من شخص لآخر مثل: تذاكر الطيران، وتكلفة الإقامة، وتكاليف النقل، بالإضافة إلى أسعار الطعام والأماكن السياحية.

الأسئلة الشائعة

ما هي أبرز معالم السياحة في النرويج؟

هناك العديد من المعالم السياحية البارزة في دولة النرويج، ومن أبرزها: حديقة فروجنر، وقرية رين، ومتحف سفن الفايكنج، وجزيرة سفالبارد. بالإضافة إلى المتحف النرويجي للتاريخ الثقافي، وصخرة Pulpit.

كم تبلغ تكلفة استخراج تأشيرة السياحة في النرويج؟

تبلغ تكلفة استخراج تأشيرة السياحة في النرويج حوالي 80 يورو. وهو ما يعادل 336 ريالًا سعوديًا تقريبًا.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *