الإمارات اليوم تليجرام
منوعات

علي غيدان سني أم شيعي

علي غيدان سني أم شيعي، الدول العربية تتمتع بجمالٍ فريد، ولكن عانت كثيرًا بسبب العديد من العوامل، بما في ذلك الاحتلالات التي سيطرت عليها. ومع ذلك، نجحت هذه الدول العربية في استعادة استقلالها، وهذا ينطبق أيضًا على دولة العراق، التي عانت لفترة طويلة من الظلم والانتهاكات. بفضل إرادة الله سبحانه وتعالى، نجح العراق في أن يصبح دولة عظيمة ومجيدة، حاملةً تاريخًا غنيًا بالإنجازات والمساهمات الكبيرة، وقد تعرضت البلاد للعدوان والاعتداءات من قبل قوات مختلفة على مر العصور، مما أثر بالطبع على شعبها وابنائها.

هل علي عيدان سني ام شيعي

تتميز دولة العراق بأصالتها وعراقتها، فقد ورد الكثير من الكلام الجميل الذي لا يصف مدى اهتمامها وتضامنها مع إخوانها في الدول العربية.

تبرز مساندتها للقضية الفلسطينية كأحد أهم القيم التي تميز الدولة العراقية، وتتجلى هذه الروح الوطنية العريقة بوجود جيشها المجيد والوطني.

من بين الشخصيات المهمة في تاريخها، يبرز الفريق أول ركن علي غيدان، الضابط العسكري العراقي السابق الذي شغل منصب قائد القوات البرية العراقية في الماضي.

من هو علي غيدان وما هي ديانته

  • ولد القائد العسكري علي زيدان في مدينة عام 1955 ميلادية، لأبوين عراقيين ينتميان لعشيرة عتبة.
  • نجح في التخرج من الجامعة العسكرية العراقية، ثم سافر وخلال فترة عمله، زار عدة دول بما فيها فرنسا وألمانيا وبريطانيا وروسيا، حيث التحق بمجموعة من الدورات العسكرية.
  • حصل على المرتبة الأولى في دورات الهندسة والتعبئة والأسلحة الخفيفة.
  • عمل مع كثير من الضباط، من بينهم اللواء الركن الدكتور المهندس سهيل سعيد حمو، والفريق الركن ياسين المعيني، والفريق الركن سليمان ثويني، واللواء غازي شكر.

هذه أبرز وأهم التفاصيل والمعلومات حول علي زيدان، القائد العسكري الذي يثير اهتمام الكثير من الناس، ونقدمها لكم من موقع الإمارات اليوم.

الإمارات اليوم تليجرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *